مثير للإعجاب

لوحة Scylla Terracotta

لوحة Scylla Terracotta



We are searching data for your request:

Forums and discussions:
Manuals and reference books:
Data from registers:
Wait the end of the search in all databases.
Upon completion, a link will appear to access the found materials.


لوحة مع Yakshi

تم العثور على هذه اللوحة الصغيرة المصنوعة من التيراكوتا ، والتي صنعت في الأصل حوالي 100 قبل الميلاد ، في تاملوك ، البنغال في عام 1883. كانت اللوحة الموجودة الآن في متحف أشموليان ، أول ما تم العثور عليه من العديد من لوحات التيراكوتا التي تصور أشكالًا متشابهة بأسلوب مماثل. [متحف اشموليان]

تصور اللوحة امرأة ترتدي ملابس أنيقة بغطاء رأس ضخم وأقراط مستديرة كبيرة والعديد من الأساور السميكة. خلفية اللوحة مزينة بوريدات. هوية المرأة التي تظهر على هذه اللوحة والكثيرين مثلها مطروحة للنقاش. يعتقد بعض العلماء أنها هندوسية روح الطبيعة الأنثوية المعروفة باسم Yakshi بينما يعتقد البعض الآخر أنها آلهة أم تُعبد في تلك المنطقة والوقت. [هارلي وتوبسفيلد ، 1987]


مقدمة

انتهى نظام saṁgati البوذي الرابع الذي تم تنظيمه خلال فترة Kaniṣka بتقسيم البوذية إلى طائفتين هما hīnayāna و mahāyāna. داخل ماهانا ، أصبح من الممكن لأي شخص أن يصبح بوذا بعد بلوغه الكمال في مختلف البراميتاس. شهدت هذه الأيديولوجية الجديدة التي أدخلت عناصر أجنبية تحولًا في العقيدة التي أثرت بعمق على المجتمع الهندي وأعطت الفنان أيضًا إمكانيات إبداعية جديدة وحرية فنية للتجريب. كان التغيير نتيجة لسلسلة من مراحل التحول التي حدثت في هيكل وتكوين الصاغة. مع ظهور مهيانا ، لم يعد الفنانون مقيدين بأي معايير اجتماعية ودينية ، ونتيجة لذلك تم نحت عدد من الصور التي لا علاقة لها بالبساطة أو الانضباط أو التضحية.

على أنقاض إمبراطورية غوبتا ، أسس جوبالا حكم سلالة باالا الذي استمر في المنطقة الشرقية من الهند من 750 إلى 1120 م لمدة أربعة قرون تقريبًا. خلال هذه الفترة ، شهدت البنغال حقبة غزيرة من الثبات السياسي والازدهار الاقتصادي. تلائم البيئة صعود Mahāyāna و Tantrism في شرق الهند والتي اكتسبت فجأة شعبية بعد تراجع Theravāda وإحياء الدين البراهماني. شجع حكام باللا على بناء العديد من المعابد البوذية في جميع أنحاء المنطقة وأخذوا مبادرة مهمة لإنشاء ماهافيهارا مثل Nālandā و Vikramśilā و Somapura. شجعت العلاقات التجارية المنشأة حديثًا مع مختلف البلدان المرسلين على نشر تعاليم مدرسة محيانا إلى أقصى شرق آسيا. لم تدخل العناصر البوذية الهندية المنطقة الجديدة من خلال تعاليم وفلسفة البوذية فحسب ، بل أثرت أيضًا على فن المنطقة الذي ينعكس في الآثار البوذية في المنطقة.

يتضح من المصادر الكتابية والأثرية أن الهند الشرقية تعرضت للتأثير البوذي بحلول القرن الخامس الميلادي ، لكنها استقبلت ذروة صعود البوذية خلال حكام باالا فقط (ميترا ، 1971: 235). شهدت الفترة من القرن الخامس إلى القرن الثاني عشر الميلادي في ظل حكم جوبتاس ، وبالاس ، وتشاندراس (900-1050 م) ، وفارمانز (نهاية القرن الحادي عشر الميلادي) ، وسيناس في راها ، إنشاء عدد كبير من الأديرة البوذية. بعد ذلك ، شهدت المنطقة نحت عدد لا يحصى من المنحوتات المتعلقة بالدين البوذي. أجبرت الصعوبة المتعلقة بنقل الحجر الرملي من كونارا وندرة الحجر على المستوى المحلي الرعاة على التفكير في استخدام الموارد الطبيعية المحلية بطريقة أكثر ابتكارًا. تضم المنطقة تكوينًا طميًا ضخمًا ونباتًا كثيفًا يوفر فرصة لاستخدام الطين في تشكيل الطوب والأخشاب في الأنشطة الإنشائية. إن الاستخدام المكثف للطوب في بناء vihāras وتزيين الأجزاء الخارجية للمؤسسات الدينية بلوحات التراكوتا هو نتيجة للقيود الجغرافية أكثر من الابتكار الفني.


أهمية 40-Day & aposQuarantino & apos

عُرفت فترة الثلاثين يومًا المنصوص عليها في أمر الحجر الصحي لعام 1377 باللغة الإيطالية باسم أ ترينتينو، لكن ستيفنز كراوشو يقول إن الأطباء والمسؤولين لديهم أيضًا سلطة فرض فترات إقامة أقصر أو أطول. الكلمة الإنجليزية & # x201Cquarantine & # x201D هي سليل مباشر لـ كوارنتينو، الكلمة الإيطالية لمدة 40 يومًا.

لماذا 40 يوما؟ ربما وصف مسؤولو الصحة الحجر الصحي لمدة 40 يومًا لأن العدد كان له أهمية رمزية ودينية كبيرة لمسيحيي العصور الوسطى. عندما غمر الله الأرض ، أمطرت لمدة 40 يومًا و 40 ليلة ، وصام يسوع في البرية لمدة 40 يومًا.

يقول Stevens Crawshaw أنه حتى قبل وصول الطاعون ، فإن المفهوم التوراتي لفترة 40 يومًا من التطهير قد انتقل إلى الممارسات الصحية. بعد الولادة ، على سبيل المثال ، من المتوقع أن تستريح الأم الجديدة لمدة 40 يومًا.


من الرماد إلى تيرا كوتا

يصادف هذا العام الذكرى الـ 146 لحريق شيكاغو العظيم الذي اندلع في المدينة من 8 إلى 10 أكتوبر 1871. تسببت إحدى أسوأ الحرائق الحضرية في التاريخ الأمريكي في مقتل ما يقرب من ثلاثمائة شخص وتشريد الآلاف ودمر المدينة تمامًا & # 8217 منطقة الأعمال المركزية. في السابق ، كان يُعتقد أن مواد البناء الشائعة من الحجر والحديد والطوب مقاومة للحريق ، لكنها لم تكن مطابقة للحرارة الشديدة للنار. ومع ذلك ، كما يقول المثل القديم ، يمكن أن يأتي شيء جيد من المأساة ، وفي هذه الحالة ، تبين أن الخير هو استخدام شيكاغو المبتكر للطين في المباني المقاومة للحريق.


الجزء الخلفي من عينة البلاط (العلوي) ، ج. 1904–1929 ، التي صنعتها إحدى الشركات الرائدة في شيكاغو ، تظهر الطبيعة المسامية للتيراكوتا. الجانب الأمامي (السفلي) له طلاء زجاجي بلون الكريم. تصوير فريق عمل غرفة تبادل المعلومات

Terra-cotta ، أو "الأرض المخبوزة" باللاتينية ، عبارة عن سيراميك غير مصقول أو مزجج قائم على الطين مع نسيج مسامي. تم استخدامه كمواد بناء لعدة قرون في أماكن أخرى من العالم ، ولكن ليس في الولايات المتحدة حتى سبعينيات القرن التاسع عشر. يُنسب إلى العديد من سكان شيكاغو فكرة استخدام التيراكوتا كمقاومة للحريق: جورج إتش. . قد لا نعرف أبدًا من الذي توصل إلى الفكرة بالفعل ، لكن ليس هناك شك في أن شيكاغو تيرا كوتا أحدثت ثورة في تجارة البناء وجعلت ناطحات السحاب الحديثة ممكنة. في الواقع ، تم تطوير الإطار الحديدي الداخلي لناطحة السحاب في نيويورك خلال خمسينيات القرن التاسع عشر ، لكن استخدامه ظل محدودًا بسبب عدم قدرته على تحمل درجات الحرارة العالية. ومع ذلك ، تغير كل ذلك مع تيراكوتا شيكاغو ، والتي كانت مصنوعة من مصدر وفير للطين المحلي.


كتلة تيرا كوتا هذه من الإفريز العلوي لمبنى تروشر الذي صممه دانكمار أدلر ولويس سوليفان وأنتجته شركة نورث وسترن تيرا كوتا في عام 1884. CHM، ICHi-092994

سيطرت ثلاث شركات على الصناعة: شركة Chicago Terra Cotta ، التي تأسست عام 1868 بقيادة شركة Loring True و Brunkhorst & amp ؛ أسسها ثلاثة موظفين سابقين في Chicago Terra Cotta في عام 1877 وعرفت لاحقًا باسم شركة Northwestern Terra Cotta وشركة American Terra Cotta & amp ؛ شركة السيراميك التي أسسها ويليام داي جيتس في عام 1881. صنعت هذه الشركات بلاط تيرا كوتا لمقاومة الهياكل الداخلية وكتل التراكوتا الخارجية للواجهات ، بينما تخصصت الشركات الأصغر ، مثل Wight Fireproofing Company و Illinois Terra Cotta Lumber Company في إنتاج البلاط الداخلي.


صورة غير مؤرخة لقسم التجهيزات بشركة Northwestern Terra Cotta حيث قاموا بتسمية كتل التراكوتا المعمارية يدويًا. CHM، ICHi-62923

وهكذا ، سمح الطين للمهندسين المعماريين بتصميم مبانٍ أطول وأكثر أمانًا وجمالًا ، نظرًا لخصائص المواد المرنة التي سمحت بالزخرفة المتقنة. خلال ثمانينيات القرن التاسع عشر ، ازدهر مبنى شيكاغو وصناعات التيراكوتا. صدر مرسوم خاص بالمدينة في عام 1886 يقضي بأن تكون جميع المباني التي يزيد ارتفاعها عن تسعين قدمًا مقاومة للحريق لتعزيز ثروات الصناعة. استخدم المهندسون المعماريون والشركات الرائدة في شيكاغو ، مثل William Le Baron Jenney و Burnham & amp Root و Adler & amp Sullivan ، الطين على نطاق واسع ، مما يمنح شيكاغو مظهرًا وملمسًا مميزًا مع المباني الترابية ذات اللون الأحمر والكريمي. وبالفعل ، أصبحت مادة التيراكوتا مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بشيكاغو لدرجة أن علم المدينة الأول لعام 1893 ظهر بألوانه.


استخدم المهندس المعماري الهولندي المهاجر ألفريد جنسن رواد ألوان التيراكوتا في تصميم أول علم لشيكاغو لمعرض العالم لعام 1893. يمثل اللون الكريمي "Y" الفروع الثلاثة لنهر شيكاغو وكيف قاموا بتقسيم المدينة إلى الجوانب الشمالية والجنوبية والغربية ، ممثلة بالخلفية الترابية الحمراء. ظل العلم قيد الاستخدام حتى تبنت المدينة نسخة من نجمتين من العلم الحالي في عام 1917.

استمر المهندسون المعماريون في شيكاغو في استخدام الطين بشكل جيد في القرن العشرين ، وخلقوا أمثلة مذهلة مثل مبنى تبادل السكك الحديدية ، ومبنى ريجلي ، ومبنى كربيد وأمبير الكربون ، ومسرح شيكاغو ، والذي لا يزال قائماً حتى اليوم في إشادة مجيدة لابتكار مهم التي ارتفعت من رماد حريق شيكاغو العظيم.


ملف: لوحة وختم تيراكوتا ، تيلبي ودوسا ، جنوب 24 بارغاناس - معرض التاريخ المبكر - متحف الدولة الأثري - 1 ، طريق ساتين روي ، أودي باغان باستي ، بيهالا ، كولكاتا ، غرب البنغال 700034- الطابق الأول 07.jpg

انقر على تاريخ / وقت لعرض الملف كما ظهر في ذلك الوقت.

التاريخ / الوقتظفريأبعادمستخدمتعليق
تيار10:32 ، 8 مايو 20183،456 × 5،184 (7.26 ميجابايت) SuvadipSanyal (نقاش | مساهمات) أنشأ المستخدم صفحة مع UploadWizard

لا يمكنك الكتابة فوق هذا الملف.


كل عام تأتي أيام وأسابيع مختلفة من التراث العالمي ، وتجعلنا نفكر في التنوع في بلدنا. ليس هو المعتاد & lsquoIndia-a-pot-of-of-culture & rsquo bit ، ولكن المزيد من الفنون الأصلية التي نادرًا ما تجعلها أوراق بحثية سابقة وتطبيقات GI-tag. ما وراء عالم الأحجار الكريمة اللامع في جايبور وكانجيفارام ساريس ، هناك مجموعة من تقاليد العصور الوسطى والقديمة و mdashones التي في طريقها إلى التلاشي ، خشية أن ننتبه. أحدها عبارة عن تصميمات فخارية جميلة من الأواني والألعاب والديكورات والآلهة التي ترمز إلى تراث المجتمع و rsquos وروابط بالعالم الخارجي. هنا ، حددنا أربعة تقاليد فخار فريدة من الهند يجب أن تعرفها:

راجستان ورسكوس موليلا مورتيكالا

تقع في منطقة راجساماند ، تبدو موليلا قرية لا توصف للكثيرين. غالبًا ما يقع It & rsquos في ظل أودايبور ، التي تبعد حوالي 15 كيلومترًا. ومع ذلك ، يوجد في القرية مجتمع من الحرفيين الذين اكتسبوا اسمًا لأنفسهم من خلال تطوير أسلوب فني يُعرف باسم Molela مورتيكالا ، حيث يتم صنع أصنام الطين النذري للاستخدام على الأسطح المستوية مثل البلاط واللوحات.

أسلوب فني فريد من نوعه ، حصل IT & rsquos أيضًا على جمهور فريد: المجتمعات القبلية من ولاية ماديا براديش! في ممارسة موجودة منذ أجيال ، تصل القبائل في بداية العام لشراء لوحات الطين و mdashbrightly المرسومة و [مدش] من هؤلاء الخزافين. تعتبر فورة التسوق من الطقوس ، حيث أنها & rsquore برفقة كاهن ، وعادة ما تركز على الحصول على لوحات تصور الآلهة Devnarayan و Nagaraja ، بألوان محددة تُنسب لكل إله. يتم تغيير الناخبين كل عام ، ويعتقد أنهم يحمون القبائل من سوء الحظ. الطلب على موليلا مورتيكالا يرتفع أيضًا خلال فترتي الحصاد والمهرجانات في ولاية راجاستان. يفضل الخزافون استخدام شمس الشتاء اللطيفة لتجفيف الطين ، وبغض النظر عن تلبية المطالب الدينية ، فإنهم يقومون أيضًا بتشكيل المشاهد التي تصور المشهد من حولهم.

ما هو مثير للاهتمام هو أن العملية برمتها تتم يدويًا هناك & rsquos no potter & rsquos wheel. تميل النساء إلى صنع خليط الطين ، باستخدام التربة من نهر باناس القريب وروث الحيوانات وقشر الأرز ، بينما يقوم الرجال بتشكيل وتزيين المورتيس.

ومع ذلك ، فإن هذه الممارسة ليست كافية لدعم القرويين بعد مواسم الأعياد ، حيث يتجه الكثيرون إلى الزراعة لإعالة أسرهم. اكتسب الشكل الفني بعض الزخم ، لكن الرؤية السائدة لا تزال منخفضة. تم منح الفنان Mohanlal Chandrabhuj Kumar جائزة Padmashree في عام 2012 لجهوده في الترويج لهذا التقليد الذي يعود إلى قرون والحفاظ عليه ، كما أنشأ مركز Mohan Terracotta لأبحاث الفن وتطوير أمبير ، حيث يمكنك الاستمتاع بالعروض التوضيحية وورش العمل والمعارض. حرفي آخر حائز على جائزة هو Mukhesh Prajapat ، الذي يدير مركز Bhairav ​​Terracotta للفنون. غطت محطة سكة حديد أودايبور أيضًا جدارًا كاملاً بنقوش موليلا ورسكووس الساحرة ، مما أثار اهتمام جميع الذين يمرون عبره.

كارناتاكا ورسكووس بيدريوير

ما هو القاسم المشترك بين الشيشة والصلبان وأحواض الغسيل؟ قاموا باستخراج جميع العناصر التي يمكن رؤيتها في صناعة الأواني المزدحمة ، وهو شكل مذهل من الفخار الأسود المصنوع بشكل حصري تقريبًا في بيدار ، العاصمة القديمة للديكان. بتشجيع من حكام المدينة البهمانيين منذ حوالي 400 عام ، يتبع إنشاء أدوات بيدري عملية تسمى & lsquodamascening & rsquo ، حيث يتم نقش تصميمات الفضة النقية في عناصر مصنوعة من سبيكة من الزنك والنحاس والأرض والمعادن غير الحديدية. يتم بعد ذلك غمس العناصر في خليط فريد من نوعه تم تحضيره باستخدام تربة من حصن بيدار ، مما يؤدي إلى أكسدة السبيكة في ظل أسود لامع.

تبرز التصميمات الفضية ، التي تتميز بالزهور والزهور والأنماط الهندسية والشخصيات البشرية. يمكن تمييز الإبداعات النهائية إلى نوعين: tإيه نيشانوالتصميمات المقطوعة بعمق و زار نيشان، والتي ، وفقًا لمؤسسة تطوير الحرف اليدوية في ولاية كارناتاكا ، تشبه الأواني المرصعة في ثانجافور. حصلت الدولة و rsquos على أكبر عدد من منتجات GI-tag في الدولة ، لذلك سنأخذ هذه المقارنة المحددة بالقيمة الاسمية.

عادةً ما يكون فنانو Bidriware أفضل حالًا من حيث الأرباح مقارنة بالحرف اليدوية الأصلية الأخرى.

نحن & rsquore غير متأكدين من التسمية و mdash سواء سميت المدينة على اسم الحرف اليدوية ، أم أنها سارت في الاتجاه الآخر & mdash ، ولكن على الرغم من قلة المعرفة والعدد المحدود من الحرفيين ، إلا أنها لا تزال رمزًا رئيسيًا للمكانة ، وتصديرًا رئيسيًا للديكور إلى الولايات المتحدة وأوروبا والخليج الدول. كما أنها تحتل مكانة مرموقة في مجموعات التراث المادي وقد أعادت مدشوي للتو النظر في العرض الأيقوني (والشامل للغاية) في المتحف الوطني في دلهي.

البنغال الغربية وخزف الطين rsquos

اعرض صورة لخيول بانكورا لأي بنغالي ، وسيقومون & rsquoll بإظهار صورة مقابل غرفة المعيشة الخاصة بهم. سواء كان ذلك منضدية متغيرة أو منحوتة بارتفاع ثمانية أقدام ، فهو أحد أكثر المظاهر شهرة في ولاية البنغال الغربية ورسكووس الطويل من فخار التراكوتا ، وتوجد في كل منزل آخر.

مجتمع البنغال ورسكووس التقليدي من الخزافين هم كومبهاكار ، وهم يشاركون في صنع كل شيء من أواني التراكوتا والألعاب والتماثيل والرياح إلى ألواح المعبد. في حين أن الكثير من الطين يعتبر مكتملًا بعد تطبيق غسل أحمر محترق ، فإنك و rsquoll ترصد العديد من الأواني المطلية بشكل معقد في الحرف اليدوية والمعارض ، مع مشاهد من الملاحم والطبيعة والحكايات الشعبية. معظم اللمسات الأخيرة تصنعها النساء ، لأن الكومبهاكار ينشرون عادةً تقسيمًا واضحًا للعمل: الرجال يديرون العجلة ويصنعون كل ما هو ممكن عليها ، بينما تصنع النساء قيعانًا مستديرة من الأواني ، والتماثيل الصغيرة والدمى ، ورسم زخارف نابضة بالحياة.

يمكن العثور على زخارف معبد الطين في بانكورا ، ومرشد أباد ، وناديا ، وديغا ، وبيشنوبور ، وبوردوان ، وهوجلي. تم استخدام أشكال الخيول والفيلة والقردة والحيوانات الأخرى في الأصل في طقوس القرية لتحقيق الرغبات ، ولكنها الآن تحمل قيمة زخرفية. ومع ذلك ، تستمر الروابط الإلهية في فخار البنغال و rsquos terracotta مع إنشاء & lsquoghats & rsquo أو الفخار الميمون. إنهم معروفون في الولاية ، لكن عادة ما لا يسمع بهم أحد خارج دلتا الجانج. صُنعت غاتس الشهيرة لإلهة الثروة لاكشمي (عادةً ما تقترن بآلهة لغانيش) وكريشنا ورادها (تسمى تولسمانتشا) و Manasha ، إلهة الثعبان (حيث يرافق الإله و rsquos ثعابين مقنعين).

فخار أوتار براديش الفخار الأسود

من المحتمل أن تكون فخار نيزام آباد ورسكووس الأسود الفخار قد نشأت من تقاليد كوتش ورسكووس الفنية ، عندما هاجر الخزافون إلى أوتار براديش في عهد أورنجزيب. من المفترض أن يكون & lsquo ؛ منتجًا موجهًا للتصدير بنسبة 100 في المائة ، ولكن الحرفيين في منطقتي Azamgarh و Mau ، وهما المحاور الرئيسية لصانعي الخزف ، لم يصلوا بعد إلى مستوى مريح من الاعتراف والاحترام والأمن الوظيفي.

يشبه تقليد الفخار هذا بصريًا أواني Karnataka & rsquos bidriware ، لكن عملية التصنيع مختلفة تمامًا. بينما تستخدم أدوات المزايدة عملية صب من ثماني خطوات يتم ترسيخها جزئيًا في علم المعادن ، فإن فخار نظامي أباد ورسكووس على الجانب العضوي ، مصنوع من الطين المحلي المزخرف بدقة من البرك. يتم غسل الأواني والإبداعات والتماثيل الدينية والأدوات الزخرفية والمداشير بمسحوق نباتي ، ثم فرك جيد بزيت الخردل. ثم تُستخدم الأغصان الحادة لنقش الأخاديد المنقوشة ، ثم يُطلق الدخان من قشور الأرز في أفران مغلقة. هذا السخام هو ما يخلق السطح الأسود اللامع. بعد جولة أخرى من الفرك ، يليها الخبز ، تمتلئ الأخاديد بمسحوق فضي من الزنك أو الزئبق أو ملغم معدني آخر ، وتنتهي بجولة أخيرة من التلميع.

ولاية غوجارات ورسكووس خافدا فخار

& rsquove لفترة وجيزة غطت Gujarat & rsquos خافدا الفخار من قبل ، مصنوع حصريًا من نوع من الطين يسمى & lsquoRann ki mitti & rsquo الموجود في قرية Ludia في Bhuj. ومع ذلك ، فإن تاريخ الفخار و rsquos والظروف الحالية تستدعي ذكرًا آخر. هل تصدقنا إذا قلنا لك أن هذا التقليد & rsquos استمر من حضارة وادي السند؟

بشكل لا يصدق ، فإن خافدا يتطابق أسلوب الفخار مع الفخار المحفور الموجود في Harappa و Mohenjo Daro منذ ما يقرب من 5000 عام. بعد أن سافر بطريقة ما إلى منطقة كوتش ، يرى الأسلوب أن الرجال يشكلون & lsquorann ki mitti & rsquo في أواني وأواني زخرفية. بعد إطلاقها ، يتم تغليف الفخار بغسول رقيق من الجيرو ، وهو تربة محلية تضفي لونًا دافئًا رقيقًا. ثم تزين النساء الأواني بنقاط من الطلاء القائم على الطين (الأحمر والأبيض والأسود) باستخدام أغصان الخيزران. عادة ما تكون التصاميم مستوحاة من الطبيعة.

اكتب عن خافدا ومع ذلك ، فإن الجمع بين الخزافين خطأ ، لأن التقليد يتم الحفاظ عليه حاليًا من قبل عائلة واحدة في القرية. عبد إبراهيم وزوجته رحيمة ووالدته هم الفنانون الوحيدون الذين ما زالوا يشاركون في العمل ، بينما تحول آخرون إلى مصادر دخل يمكن الاعتماد عليها. تحافظ الأسرة على الحرفة بصعوبة كبيرة حيث إن عمل لجان الحب وورش العمل والسائحين الزائرين يبقي أعمالهم على قيد الحياة.

هذه التقاليد الخمسة للفخار هي مجرد قمة جبل الجليد عندما يتعلق الأمر بتقاليد الفخار في بلادنا و rsquos hyperlocal. كما هو الحال دائمًا ، يعد دعم هؤلاء الفنانين المحليين جزءًا مهمًا من الحفاظ على هذه الثقافات حية.


Ere & # 353kigal (إلهة)

Ere & # 353kigal ، الذي يترجم اسمه إلى "سيدة الأرض العظمى" ، يحكم العالم السفلي.

المهام

على عكس رفيقها Nergal ، فإن Ere & # 353kigal لها ارتباط مزدوج واضح بالموت. هذا يذكرنا بالطبيعة المتناقضة لأختها I & # 353tar ، التي تمثل في الوقت نفسه جوانب متعارضة مثل الحب والحرب بين الذكور والإناث. في حالة Ere & # 353kigal ، هي إلهة الموت ولكنها مرتبطة أيضًا بالولادة التي تعتبر أمًا (-رضًا) وعذراء (Van der Toorn وآخرون. 1999: 455).

علم الأنساب الإلهي والتوفيق

Ere & # 353kigal هي أخت I & # 353tar وأم الإلهة Nungal. نامتار ، وزير إير & # 353 كيجال ، هو أيضًا ابنها من قبل إنليل ونينازو ، ابنها من قبل غوغال آنا (بلاك أند جرين 1998: 77). هذا الأخير هو الزوج الأول لـ Ere & # 353kigal (Black and Green 1998: 77) ، والذي في التقاليد اللاحقة كان Nergal قرينًا. يظهر Bēlet-ṣēri باعتباره الكاتب الرسمي لـ Ere & # 353kigal في ملحمة جلجام & # 353 (Ata & # 231 2004: 69).

أماكن العبادة

مع استثناءات قليلة ، كما يؤكد ويغيرمان (1998-2001d: 220) ، لم يكن لإير & # 353 كيجال عبادة في بلاد ما بين النهرين ، ونتيجة لذلك ، نادرًا ما تمت مواجهته خارج الأدب. لكن النقوش تشهد على معابد إير & # 353 كيجال في كوتا [

/images/Umma.jpg] (جورج 1993: 85 رقم 288 ، 164 رقم 1311 ، رقم 1312).

الفترات الزمنية مصدقة

في القصيدة السومرية وفاة اور نعمة (ETCSL 2.4.1.1) ، Ere & # 353kigal من بين أولئك الذين يتلقون هدايا من Ur-Namma ، الذين وصلوا حديثًا إلى العالم السفلي (Kramer 1967: 111). بدأ حكمها المشترك في العالم السفلي مع نيرغال في العصر البابلي القديم (Dalley 2000: 164). في الألفية الأولى ، أعاد نبوخذ نصر بناء معبدها في كوتا (جورج 1993: 85 رقم 288).

الايقونية

لا تزال أيقونات Ere & # 353kigal غير معروفة باستثناء تمثيل محتمل لما يسمى بيرني ريليف ، وهي لوحة كبيرة من تيرا كوتا (معروضة الآن في المتحف البريطاني) ، والتي لطالما كانت أصالتها موضوع نزاع (انظر Collon 2005). يظهر النقش أنثى عارية مجنحة مع مخالب للقدمين. تقف على أسدين راكدين وتحيط بها بومة ، ترتدي غطاء الرأس المقرن للإله وتحمل عصا وخاتم في كل يد مرفوعة. قد تكون سمات الطيور مرتبطة بالعالم السفلي الذي يوصف سكانه بأنهم يرتدون ريش الطيور (Dalley 2000: 155). يحدد Collon 2005 شخصية Burney على أنها Lilitu (رائد بلاد ما بين النهرين ليليث التوراتي والذي ينتمي إلى دائرة Ere & # 353kigal) ويقترح أن الأجنحة تشير إلى أسفل إلى عالم chthonic. تم العثور على مقارنة مثبتة للعراة المجنحة على Burney Relief في اثنين من النقوش الخزفية البابلية القديمة من Ur و Nippur: كلاهما يظهر عاريًا أماميًا بقدم تالون ، ويدان مرفوعة ، وغطاء رأس بقرن وما يصفه ألبندا 2005: 182 بأنه تم سحب "رداء مطوي" فوق الكتفين. التشابه بين الحرملة والأجنحة على Burney Relief موحي. أما بالنسبة للحيوانات الموجودة على النقش ، فإن البوم غير معروف في أيقونات بلاد ما بين النهرين (Albenda 2005) ولا تقدم النصوص أدلة على ارتباط محتمل بـ Ere & # 353kigal أو العالم السفلي. من ناحية أخرى ، تشتهر الأسود من الناحية الأيقونية بأنها حيوانات مميزة لأخت I & # 353tar و Ere & # 353kigal.


3 يوجين بوبان والجماجم البلورية

أسطورة الجماجم الكريستالية أسطورة لفترة طويلة من خيال المؤمنين والمشككين على حد سواء. هناك & rsquos رجل واحد يبدو أنه في خضم الجدل و mdashand بيع القطع الأثرية المفترضة.

كان يوجين بوبان فرنسيًا قضى حوالي 20 عامًا في المكسيك قبل أن يعود إلى فرنسا ببعض المطالبات السامية. تم تكليف بوبان بمسؤولية جمع القطع الأثرية التي تعود إلى حقبة ما قبل كولومبوس لعرضها في بارس ، وقام بشراء وبيع الآثار من جميع الأنواع من مؤسسته في مكسيكو سيتي. تشير سجلات مبيعاته وكتالوجاته إلى أنه لم يكن لاعبًا صغيرًا. كان على دراية بالآثار التي كان يبيعها ولديه معرفة مباشرة بالمواقع الأثرية. الغريب أن بعض كتالوجاته تتضمن عناصر يقر بأنها مزيفة ، معروضة للفحص والبيع بهدف الكشف عن المحتالين. مدرج أيضًا في أحد كتالوجاته (كأغلى عنصر له) عبارة عن جمجمة بلورية.

أثناء إدانته لعلماء الآثار الآخرين ، الذين لم يجدوا أي جماجم بلورية كجزء من أعمال التنقيب الخاصة بهم ، واصل بوبان محاولة بيع مجموعته الكبيرة ، إلى جانب العديد من الإصدارات الأصغر. قبل أن يحاول بوبان حتى بيع الجماجم إلى سميثسونيان ، كانوا قد تلقوا بالفعل تحذيرات بأنه سيحاول القيام بذلك & mdashand أنه لا يمكن الوثوق به.

قام بوبان بمحاولات عديدة لبيع جمجمته ، مما جعلها في النهاية في المتحف البريطاني بعد أن وصفها المتحف الوطني للمكسيك بأنها مزورة ومزيفة. كما كان مرتبطًا بشكل مثير للريبة بظهور عدد من الجماجم الأصغر ، يبلغ طول معظمها حوالي 5 سنتيمترات (2 بوصة) ، مما يجعله على الأرجح لاعبًا في واحدة من أكثر القطع الأثرية إثارة للجدل والتي خرجت من أمريكا الوسطى.


ماذا بعد؟

هل تبحث عن المزيد من التاريخ الممتع؟ تحقق من هذه القصص الحقيقية عن David Ghantt و Aleister Crowley ، وهذا المنشور عن موضة 1920.

إذا كنت تبحث عن أفكار مثيرة وفريدة من نوعها لورقتك البحثية التالية، تحقق من قائمتنا التي تضم 113 موضوعًا بحثيًا رائعًا و 113 موضوعًا مقنعًا للمقال. يمكنك قراءة مقالنا السردي وأمثلة المقال الجدلي!

هل لديك أصدقاء يحتاجون أيضًا إلى مساعدة في الإعداد للاختبار؟ حصة هذه المادة!

كاري حاصلة على درجة البكالوريوس في الكتابة والأدب والنشر من كلية إيمرسون ، وتسعى حاليًا للحصول على شهادة الماجستير في الفنون الجميلة. عملت في مجال نشر الكتب لعدة سنوات ، وتعتقد أن الكتب يمكن أن تفتح عوالم جديدة. تحب القراءة ، والهواء الطلق ، وتعلم أشياء جديدة.